إعلان

الأخوة والأخوات أبناءالجالية السورية الكرام المقيمين في العراق الشقيق.
لاحقاً لإعلاناتنا السابقة حول تعليمات الفريق الحكومي لإعادة المواطنين العالقين في الخارج،يرجى الاطلاع على الاعلان أدناه وقراءته بشكل كامل .
سيتم استقبال طلبات العودة وفقا للآلية الجديدة اعتبارا من اليوم الاحد ٢٠٢٠/٥/١٧ ولغاية الجمعة ٢٠٢٠/٥/٢٢ وذلك وفق الاستمارة المرفقة من الفئات التالية حصراً:
1- المواطنين العالقين في الخارج، والذين غادروا القطر من ٢٠٢٠/١/١ وحتى ٢٠٢٠/٥/١.
2- الطلاب الدارسين في الجامعات العراقية او الموفدين بمهام رسمية ( ولا تشمل هذه الفئة طلاب المدارس ).
ملاحظات:
– يتم تعبئة البيانات المطلوبة في الاستمارة بدقة، و على مسؤولية صاحبها، و يتوجب على صاحب الطلب تقديم مايثبت صحة بياناته ( ختم المغادرة بعد تاريخ ٢٠٢٠/١/١ ،بطاقة جامعية حديثة أو وثيقة دراسية بالنسبة للطلاب ) ، وسيتم استبعاد أي طلب مخالف.
– تقتصر عملية الإعادة على المواطنين السوريين حصراً و لا تقبل طلبات الجنسيات الأخرى باستثناء زوجات المواطنين السوريين والأبناء القُصّر للمواطنات السوريات.
– سيتم استلام طلبات الراغبين بالعودة إلى القطر من الفئات المذكورة أعلاه حصراً خلال مدة أسبوع واحد فقط من الأحد ٢٠٢٠/٥/١٧ ولغاية الجمعة ٢٠٢٠/٥/٢٢. لذلك يرجى املاء الاستمارة المرفقة وارسالها على رقم الواتس اب ٠٧٨٠٠٧٠٠٥١٦ مع ارفاق الثبوتيات التي تؤكد صحة البيانات.
– تعتبر جميع الطلبات المقدمة سابقا مشروطة باستكمال البيانات وتحديثها وفق الآلية اعلاه وخلال المدة المحددة بحيث سيتم اهمال اي طلب لم تستكمل بياناته.
– وفيما يخص المواطنين الذين قاموا بتثبيت حجوزاتهم على رحلة اربيل دمشق المؤجلة فإن السفارة تسعى للحصول على موافقة الفريق الحكومي لتسيير الرحلة بأقرب وقت ودون تعديل القوائم ، و تنتظر التوجيهات.
– تود السفارة التأكيد على أن مسؤوليتها تنحصر باستلام الطلبات و ارسالها الى القطر ، وأي قرار أو تعليمات تخص العودة الى القطر يتم اقرارها من قبل الفريق الحكومي المختص.
– بالنسبة للاستفسارات الهاتفية يرجى الاتصال على ارقام السفارة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر
وللفترة المسائية من الساعة الثامنة حتى الساعة الحادية عشرة، ونأسف لعدم الرد خارج هذه الاوقات مع امكانية استلام الرسائل في الحالات الطارئة.
استمارة البيانات